4 مزايا في تحديث Apple الجديد iOS 16 لحياة عملية أكثر .

أخبار التقنية

كشفت آبل عن خصائص جديدة في مؤتمر آبل للمطورين العالميين WWDC 2022 والذي بدأ في السادس من يونيو والذي استمر لمدة أسبوع. حيث أعلنت عن عدة مميزات جديدة ورائعة في نظامها iOS 16 الذي يحوي على العديد من الاضافات التي تمثل تجربة مستخدم مطورة ورائعة، نستعرض معكم 4 مزايا مهمة من النظام الجديد تجعل حياتكم اليومية عملية أكثر .

1- الدفع لاحقاً مع Apple Pay:
أصبح بإمكان مستخدمي آبل أن يحصلوا على مشترياتهم ثم يقوموا بالدفع لاحقاً وذلك مع ميزة Apple Pay Later في تطبيق Apple Pay .
حيث تتيح هذه الميزة للمشترين القيام بتقسيط مشترياتهم على أقساط من 4 دفعات مجدولة في مدة زمنية قدرها 6 أسابيع بدون رسوم إضافية أو فوائد. إضافة إلى ذلك يمكّن Apple Pay المستخدمين من تتبع طلباتهم وشحناتهم التي طلبوها عبر التطبيق.

2- مشاركة الصور أصبحت أسهل من قبل:
لا داعي لإنشاء مجموعة واتساب جديدة لمشاركة صور معينة من حدثٍ معين، فمع التحديث الجديد من آبل يمكنكم مشاركة الصور من خلال ميزة iCloud Shared Photo التي تشارك الصور مع أشخاص لديهم نفس الصلاحيات لاضافة، تعديل، وحذف الصور. كما تمكن الميزة المشاركة الأوتوماتيكية من خلال ضبط الاعدادات لتشارك الصور بشكل فوري حال تعرف الخوارزميات على الوجوه في الصورة، فمثلاً ستشارك صور الابناء تلقائياً مع الزوجة حين تتعرف الخوارزمية على وجوههم.
إضافة إلى ذلك، هناك خيار يظهر في الكاميرا مباشرة يمكنك من مشاركة للصور التي تلتقطها تلقائياً مع مجموعة محددة مسبقاً.

3- خدمات النصوص الحية LiveText:
قد تكون مررت بموقف أردت فيه استخراج الكلمات من صورة أو ترجمة نص أجنبي بلغة ما، خدمة النصوص الحية وفرت حلاً عملياً سريعاً لهذه المشكلة، حيث أعلنت شركة آبل أن خدمة LiveText بإمكانها الآن قراءة النصوص وترجمتها مباشرة إضافة إلى خدمات مهمة أخرى كتحويل العملات.
هذه الخدمة المميزة ليست متعلقة بالصور فحسب، فقد أعلنت آبل أنه صارت نفس الخدمة متاحة في الفيديو حيث بامكان المستخدم إيقاف الفيديو واستخراج النص المكتوب مباشرة ونسخه أو ترجمته أو استخدامه في البحث.

4- بامكانك استعمال لوحة المفاتيح والصوت معاً للكتابة :
صرحت آبل أن الإملاء الصوتي يتم استخدامه أكثر من 18 مليار مرة كل شهر من قبل مستخدميها، إثر ذلك تم تطوير هذه الخدمة الرائعة لتجعل الكتابة أسهل عن طريق دمج الإملاء الصوتي ولوحة المفاتيح معاً، حيث أصبح بإمكانك الكتابة بسلاسة ودقة وسرعة أكبر عبر التبديل بين الصوت والطباعة على لوح المفاتيح معاً دون اختفاء لوحة المفاتيح من الشاشة أثناء الإملاء الصوتي.


إعداد : حفصة محمد